Show Mobile Navigation

إعلان (728x90)

احاديث الرسول الكريم

الأحد، 18 مايو 2014

ويجا

Nothing - 9:09 ص

ويجا


وي يا Ouija . تتكون من كلمتين (فرنسية)oui و [يا] ja (هولندية/ألمانية) وكلاهما تعنيان "نعم" هو لوح مسطح مرسوم عليه كل الأحرف والأرقام ورموز أخرى وبه مؤشر متحرك. ان هذا اللوح يمكن استخدامه للتحدث إلى الجن و العفاريت و ليس كما يعتقد البعض بأنهم يتكلمون مع أرواح موتى فمن مات لا يعود الى هذه الدنيا قال ربنا :
ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون . و حيث يقوم المشاركان بوضع أصبعيهم على المؤشر ويحركوه حسب الاجابات فاذا قمت مثلا بوضع غمامة على عين الشخصين المحركين للمؤشر ستكون حركة المؤشر غير ذات معنى.
 
تصنع ويجا كلوح خشبي مسطح تكتب عليه كافة الأحرف والأعداد المستعملة في لغة المستخدم في صفين أو ثلاثة وكي تتصور هذه اللوحة بشكل أفضل تخيلها بمساحة الشهادة الدراسية كتب عليها من اليمين لليسار أ ب ت ث... - في النسخ العربية- أو من اليسار لليمين A B C D... وتحت هذه الأحرف - التي تكتب كصف مقوس إلى الأعلى - يوجد صف مستقيم من الأعداد من صفرال9 أما زاويتها العليا يمين فتضم كلمة نعم، وزاويتها العليا اليسرى كلمة لا. وفوق اللوحة بأكملها تتحرك قطعة مسطحة صغيره ككف الطفل يوجد في وسطها ثقب بحيث يظهر من خلاله حرف أو رقم واحد فقط


تصنع ويجا كلوح خشبي مسطح تكتب عليه كافة الأحرف والأعداد المستعملة في لغة المستخدم في صفين أو ثلاثة وكي تتصور هذه اللوحة بشكل أفضل تخيلها بمساحة الشهادة الدراسية كتب عليها من اليمين لليسار أ ب ت ث... - في النسخ العربية- أو من اليسار لليمين A B C D... وتحت هذه الأحرف - التي تكتب كصف مقوس إلى الأعلى - يوجد صف مستقيم من الأعداد من صفرال9 أما زاويتها العليا يمين فتضم كلمة نعم، وزاويتها العليا اليسرى كلمة لا. وفوق اللوحة بأكملها تتحرك قطعة مسطحة صغيره ككف الطفل يوجد في وسطها ثقب بحيث يظهر من خلاله حرف أو رقم واحد فقط.

قصص حقيقية حول ويجا "القصة رقم 1" بقلم عبد المغيت صدقي


ليست كل اللعب للتسلية و ليست كلها للأطفال



فهناك لعبة إسمها ويجا يلعبها كل من يؤمن بها لا تقول أنها لعبة غير حقيقية و فقط العقل الباطني للاعبيها هم من يحركون المؤشر و لا تقول أن هده اللعبة غير حقيقية لأن من يؤمن بها و من لعبها هو فقط من يستطيع أن يجزم هل هي حقيقية أم مجرد كدبة يصدقها الكبار و الصغار لهادا و جب علينا أن نسأل من لعبها و من أمن بها كي يجيب على هدا السؤال و هده كانت قصة أحد هاؤلاء .
ليس عندي ما أخسره سوف أجرب وليكن ما يكن هده هي الجملة التي أدخلتني إلى نار جهنم فبعد ما كنت أنا الأول في القسم أصبحت أنا الأخير و بعدما كنت إجتماعيا و أحب النقاش مع الناس أصبحت وحدانيا و لا أريد أن أكلم أحد أنا إسمي يوسف كنت أدرس في التانية باكالورية كان عندي 19 سنة طويل دو شعر أسود و عيني مغمضتين أشبه بالصينيين و جسم مشدود لأنني كنت رياضيا كنت دائم الضحك و نشط لم أكن أتناول المخدرات و لا أدخن و لا أشرب كنت مداوما للصلاة كنت محبوبا عند الكل و المشكل الوحيد الدي كان عندي هو الفضول نعم كنت فضوليا و أريد أن أعرف و أن أجرب الأشياء الغامضة كانت هناك فتاة في التانوية التي كنت أدرس بها كانت تعجبني و أنا أيضا أعجبها ولاكن الخجل جعلني أتأخر في طلب صداقتها حتى تسنى لي دالك إسمها كنزة كانت طويلة و جسم جميل رقيقة و جميلة و شعرها أشقر متوسط كان يتير إنتباهي و كأنها كانت تنتضر طلبي بفارغ الصبر وافقت ولم تتردد فكنا متفاهمين في كل شيء مع أنها كانت غامضة و تخفي الكتير كان كلامها دائما حول الأديان و تاريخ الدول و عالم الغيبيات و هدا ما جدبني إليها كتيرا فليس هناك من هدا النوع من الفتياة إلا القليل فكانت تتمنى أن تلعب لعبة إسمها ويحا أنا أول مرة أسمع بهده اللعبة و كما قالت لي أنها قرأت عليها في الأنترنت و تريد تجربتها ولاكن لاأحد يريد أن يجرب معها فأنا و بحكم تعلقي بها و لا أريد أن أخسرها قررت أن أجرب معها هده اللعبة المتيرة التي أتارتني بعدما سردة لي ماهي و كيف تلعب فكما قالت فهي لعبة تمكنك من الدخول و التواصل مع العالم الأخر عبر الحرف التي تحتب مسبقا على لوح الدي يسمى ويجا و يوضع يه مؤشر و يتحرك فوق اللوح لوحد بعد حضور ويجا كانت تقول هده الأشياء و أنا أحس بإحساس ممزوج بالخوف و الإتارة كما أنني أريد التجربة أقول أن هده اللعبة فد تغير الأشاء الكتير إن كانت حقيقية ولاكن مادا أفعل كنت قد وعدتها بأن نلعبها و حددنا المكان و الزمان وهما يوم السبت بعد صلاة العشاء فوق سطح منزلنا نعم كان هدا هو المكان و الزمان المناسبين لنلعب هاته اللعبة المتيرة و التي سلبت لي عقلي مع أنني لم أعرف هل هي حقيقية أما لا .
تم جاء دالك اليوم نعم إنه يوم السبت و بعد صلاة العشاء بدقيقة واحدة قدمت كنزة إلى منزلني و صعدنا بتخفي إلى السطح و كانت تحمل معها ورق مقوى مكتوب عله الحروف الأبجدية من أ إلى ي و أرقام من 0 إلى 9 و كلمة وداع و نعم و لا و كلمة ويجا و كلمة قرين و جني و مسلم و كافر و رسم فيه الشمس و الهلال و أشياء أخرى لم أفهم معناها وكانت معتوبة بالون الأحمر و كأنها مكتوبة بفرشات الرسم لن أنسى دالك الوح كان شكله مرعبا و كانت هي أكتر رعبا نعم كنزة الفتاة التي عشقتها أصبحت ترعبني كانت ترتدي كل شيء أسود كان وجهها شاحبا لا تضح تنضر لي بنضرات كلها رعب و سطح منزلنا لم يكن يوما بهادا الرعب الدي أراه فيه الأن الضلام سائد لا وجود لضوء القمر أصواة الصراصير اليلية في كل مكان تكاد تصم الأدان و فجأة تكلمت كنزة وقالت بصوت خافت هل أنت خائف فأجبتها لا فقالت لنبدأ .......

اللعنة الغامضة!تقاليد هذه اللعبة أن جميع اللاعبين أو المتواجدين أثناء ممارستهالابد أن ينتظروا حتي النهاية وحتي يتجه المؤشر من تلقاء نفسه إليكلمة 'الوداع' واذا حاول أحدهم المغادرة قبل النهاية تصيبه لعنةغامضة تتمثل في أمراض نفسية وعصبية وتوتر مستمر بسبب أشياء غريبةتحدث أمامه دون أي تفسير علمي لها ولكن هناك خدعة مفزعة أيضالايدركها اللاعبون إلا بعدما ينتهي بهم الأمر داخل مصحة للأمراضالنفسية أو أمام دكتور لعلاج الأمراض النفسية والعصبية وتكمن هذهالخدعة في الضغط النفسي الذي يقع علي كاهل شخص ما من الموجودين أثناءاللعبة وفي غالب الأمر يكون هذا الشخص هو أضعفهم تحملا لهذا النوع منالضغوط أو يكون أشد الأشخاص خوفا من هذه الالعاب المخيفة وهنا يتحولالأمر إلي شبه صراع عندما يحاول الجميع ردع هذا الشخص عن مغادرةالمكان وعندما يفشلون في ذلك يدب شجار عنيف بينهم وفي الغالب ينتهيالأمر بمقتل أحدهما أو إصابته علي الأقل!

وهذا رابط اللعبة
http://www.museumoftalkingboards.com/WebOuija.html

0 التعليقات:

إرسال تعليق